الجمعة، 25 مارس 2011

تويستيفل مهرجان تويتر .. تجمع افتراضي لهدف واقعي



تويستيفل اسم يجمع بين كلمة تويتر ومهرجان باللغة الانجليزية وهي اسم الحركة العالمية لاستخدام وسائل الاعلام الاجتماعية لتنظيم فعاليات تدعم القضايا الخيرية  وتعقد في 24 من شهر مارس ، حيث يتم جمع الاموال من خلال الانشطة المختلفة والتي تتضمن مبيعات تذاكر الفعاليات او عبر التبرعات، التي تذهب مباشرة لدعم  القضايا والجهات الخيرية المختارة ، ونشا المهرجان  منذ عام 2009 بمشاركة اكثر من 200 مدينة من مختلف انحاء العالم ، وتناولت قضايا هامة مثل المياه النظيفة والتعليم، وهذا العام تم توجيه المهرجان لدعم القضايا المحلية تحت شعار فكر عالميا وتحرك محليا  ، وذلك  بعد ان لمس قدرة المجتمعات في دعم لقضايا على  النطاق العالمي ، فكيف سيكون هذا التاثير لو تم توجيه الدعم محليا،وانطلقت فعاليات تويســتـيـفل لمدينة الرياض riyadh.twestival.com بهدف كفالة يتيم مدى الحياة، وتم اختيار الهدف بعد استفتاء نشر عبر تويتر والفيس بوك واستقر الاختيار على جمعية إنسان الخيرية لرعاية الأيتام ، وذلك من خلال صندوق أوقاف إنسان وهي محفظة استثمارية متوافقة مع الأحكام الشرعية تضمن توفير دخل ثابت للجمعية وبالتالي دخل ثابت لليتيم  المكفول ليصبح هذا المشروع صدقة جارية، وبهدف تحفيز مستخدمي الشبكات الاجتماعية للتكاتف في تحقيق الهدف تم تقديم جوائز تقدييرية تتمثل في كوب يحمل سمات تويتر وذلك عند التبرع بخمسين ريال أو أكثر عن طريق زيارة فرع جمعية انسان ، كم تم استغلال الخدمات الالكترونية في انجاح الفعالية،  عبر خدمة سداد ، وموقع الخير الشامل www.gg.org.sa ، و الايميل للشركات التجارية ، ولم تقتصر فعالية تويترعلى مدينة الرياض بل انعقدت هذه الفعالية في كلا من جدة ، دبي ، الدوحة ، بيروت ، تونس .

تعقيب :
تمكن تويستيفل الرياض من جمع مبلغ 180 الف ريال سعودي لكفالة 3 ايتام مدى الحياة  لتحتل الفعالية المرتبة الثانية لاكبر مبلغ تم جمعه في الفعالية ، ما الذي ميز فعالية تويستيفال الرياض؟
 بحسب متابعتي لمست فيها استغلال للخدمات الالكترونية بشكل ملحوظ عن بقية فعاليات المدن العربية ، وعرضت  الصورة المثلى لاستغلال تويتر في الدعم والتنويه عن القضية 
شكرا للمنظمين ولسفراء الفعالية .

لقراءة التقرير كاملا من هنـــــــا 
شمس العدد1900

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق