السبت، 2 أبريل، 2011

السديري: جميع منافسات الكرة السعودية في يدك!


برنامج مباريات على صفحات شمس العدد 1907

لقاء – الهام عبدالله
كان حديث المواقع الرياضية والمنتديات التقنية الأسبوع الماضي هو برنامج (مباريات) لنظام أبل iOS الخاص بأجهزة الايفون والأيباد، والذي يتناول مباريات كرة القدم السعودية، وسرعة انتشار البرنامج بين المستخدمين، هذا البرنامج من اعداد بند رفه، خالد السديري، وأمير الزعبي، ماثيو كرنشو من شركة بتول، ورغم ان البرنامج لايزال في الاصدار  التجريبي الاول، إلا أن فكرة البرنامج وواجهته الأنيقة كانتا عاملا جذب، التقينا الأستاذ خالد السديري ليحدثنا قليلاً عن البرنامج.
ماهي فكرة برنامج مباريات؟
فكرة البرنامج الأساسية هي تقديم النتائج وأهم الإحصائيات والأخبار لأحداث كرة القدم السعودية عبر جهاز الآيفون  وتقديمها في قالب مميز وجميل. يغطي البرنامج مباريات المنتخب السعودي وكأس الملك وولي العهد وبالطبع الدوري السعودي وكذلك المشاركات الخارجية للأندية (كأس آسيا).

ما هي مزايا البرنامج ؟
يمتاز البرنامج باحتوائه على معلومات إحصائية تفصيلية لم تجري العادة على استخدامها في تطبيقات رصد النتائج. حيث أنه يتخطى المفهوم الإعتيادي لعرض النتيجة بإيضاحات تتمثل بكيفية تسجيل الأهداف، مواقع الملاعب على خرائط قوقل، سجلات اللعب النظيف، القنوات الناقلة للمباريات إضافة إلى الرسوم البيانية لمستويات الأندية طيلة الموسم والتي تساعد المستخدم على استيعاب الإحصائيات المعروضة بكل بساطة.

هل يتماشى مع التعديلات والتأجيلات التي قد تطرا على الدوري ؟
بالطبع، وضعنا شعار يوضح إذا كانت المباراة مؤجلة ام لا. وايضاَ توضيح لسبب التأجيل، على سبيل المثال تأجيل مباراة الوحدة والقادسية الأخيرة بسبب سوء الأحوال الجوية.

هل يوفر خدمة التنبيه للمباريات، ويتكامل مع برامج مماثلة مثل iCal ؟
نعم، حالياَ البرنامج يتيح لك خاصية التنبيه قبل بدأ المباراة مباشرة، وفي المستقبل بإذن الله سيتم تحديث البرنامج بميزة التنبيه بالأهداف او البطاقات الملونة بشكل مباشر.

هل هناك أي دعم حصلتم عليه لتطوير البرنامج ؟
لا، ولكن نود التذكير بأن التطبيق في مرحلته التجريبية ونهدف من خلال هذه الفترة إلى استقاء ردود فعل الجمهور تجاه المميزات التي يرغبون في تواجدها في الإصدارة الكاملة، وسنبذل ما بوسعنا بإذن الله في سبيل تضمين المميزات التي ستحسن من أداء التطبيق واستخداماته، فالمشروع عبارة عن مبادرة فردية من قبلنا.

لماذا لم يتم اصدار البرنامج عن طريق الرئاسة العامة لرعاية الشباب؟
لم يحصل اتصال من قبلنا برعاية الشباب، فالمشروع عبارة عن مجهود فردي بني كما بينت سابقا.

كم سعر البرنامج؟
أريد التوضيح بأن البرنامج مجاني وهو حالياَ في المرحلة التجريبية حتى نهاية هذا الموسم الذي شارف على الإنتهاء. يمكنك تحميل البرنامج من خلال متجر البرامج في الآيفون او الذهاب الى الموقع الرسمي للبرنامج matchesapp.com ونتمنى من القراء الأفاضل مشاركتنا انطباعاتهم عن البرنامج واقتراح أفضل السبل لتحسينه من خلال مراسلتنا عبر الموقع أو من داخل البرنامج، وأخيراً شكراً لكم في شمس على هذه الفرصة.
للاطلاع على المقال من هنــا ولمشاهدة الصفحة كاملة من هنـــا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق