السبت، 26 ديسمبر 2009

سيدتي نت

تدوينات تستعرض الصفحات التي تم نشرها في مجلة سيدتي ...


العدد 1473 




اخبار تقنية

 رفع الحظر عن خدمة (جي بي اس ) GPS في مصر
أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الوطنية في مصر NTRA  عن رفع الحظر الذي صدر قبل خمس سنوات عن خدمة GPS ، والتي تتيح للمستخدمين تحديد مواقعهم عبر الاقمار الاصطناعية،  واصبحت الهواتف أوالأجهزة المحمولة المزودة ببرامج الملاحة التي توجه سائقي السيارت للاماكن المرادة مسموحة في مصر ، علما انها متوفرة بشكل ضمني في معظم الهواتف الذكية ، وقد جرت العادة إما أن يتم تعطيل هذه الميزة في تلك الهواتف قبل بيعها في مصر، أو أن يحظر دخول الهاتف بشكل كامل، ويمكن الاطلاع على تفاصيل هذا القرار عبرموقع  الالكتروني :
 www.tra.gov.eg




جديد المواقع :رسائل الموتى لاحبائهم! 
دشن مؤخرا موقعان متخصصان  بتواصل الموتى مع اصدقائهم واسرهم، وهما Deathswitch وSlightlymorbid، وكلاهما يوفر خدمة  إرسال البريد الإلكتروني من "الموتى" الذين كانوا قد تركوا مثل تلك الرسائل في عهدتهما من أجل إعادة إرسالها إلى احبائهم واسرهم بعد وفاتهم ! وقد تشمل معلومات خاصة  ككلمات السر او الرغبات الاخيرة، ويتحقق الموقع من وفاة اصحاب الرسائل عبر مراسلة المشتركين ،او من خلال تاكيد الوفاة من احد افراد الاسرة .
* * * * * *



اخترنا لك
 
مدونة (يو تيرن فاشن )
uturnfashion.com
مدونة جماعية تهتم بعالم الازياء والجمال اسست من قبل فتاة سعودية تدعى حنان ،وتهدف لنشر ثقافة الجمال و الاناقة ،ويشارك  في تحريرها اليوم خمس فتيات ،تتنوع مقالاتهن بين عروض الازياء العالمية ، وجولات التسوق المحلية ،المكياج ، قصات الشعر ، نصائح وارشادات جمالية .





موقع TotSpot
totspot.com
موقع موجه للاسرة ولكل من يرغب بتسجيل ذكريات اطفاله ويصنف ضمن مواقع الشبكات الاجتماعية ، اذ يتيح للمستخدم انشاء صفحة خاصة باطفاله ومشاركتهامع العائلة والاصدقاء ، مع امكانية اضافة صور الطفل وجلبها من المواقع الاخرى التي يشارك فيها الوالدين ،فضلا عن كتابة يوميات الطفل ، تسجيل ذكرياته عن تجاربه الاولى ،وغيرها من الخدمات الاخرى المميزة
* * * * * *

قصة موقع

يوم اغلاق الكمبيوتر
Shutdown Day
موقع خاص بالحملة العالمية التطوعية اداعية الى اطفاء الكمبيوتر في 2 مايو(ايار) من كل عام ، وقضاء هذا اليوم في ممارسة الانشطة الاجتماعية التفاعلية مع الاسرة والاصدقاء ، وتهدف الى نشر الوعي بمخاطرالاستخدام المفرط للتقنية بين الشباب والاطفال ، حيث اصبح معظمهم يعاني من العزلة الاجتماعية وادمان الكمبيوتر ، وقد انطلقت هذه الحملة في عام 2007 من غرفة معيشة المبرمج Denis Bystrov في كندا ،الذي ادرك انه يصرف جل وقته امام شاشة الكمبيوتر بعيدا عن افراد عائلته واصبح يتمنى ان يمضي ولو يوما واحدا معهم ، وقد شاركه هذه الامنية صديقه البريطاني Michael Taylor  ، ومن خلال موقع shutdownday.org بدا الاثنان في خوض تحدي بهدف الابتعاد يوم واحد عن الكمبيوتروالعمل على قضاء الوقت مع الاسرة ، وتطورت هذه التجربة على الانترنت ليتشاركها اكثر من مليون شخص حول العالم!
* * * * * *

اكسسوارات


ـ لعبة( نتيندو دي اس ) Nintendo DSموجهة للنساء بهدف جذبهن الى عالم الالعاب الالكترونية ، وياتي هذا الاصدار كمجموعة تشمل برنامج الكترونيا للطبخ ،حقيبة خاصة  لحفظ الجهاز تميزت بجمال وبساطة التصميم ،متوفرة بعدة الوان صيفية مميزة .



Dog Keyboard Cleanerـ (اكسسوار) مشغول من القطيفة الناعمة، هوعبارة عن وسادة صغيرة  لراحة ودعم رسغ اليد اثناء استخدام الكمبيوتر، كما يمكن استخدامه لازالة الغبار عن لوحة المفاتيح .
* * * * * *
تم نشر العدد في عام 2009
دمتم بود 
الهام بخور















هناك تعليقان (2):

  1. الهام تسلم إيديكِ على نشر مدونتي ..شكرا بجد, انا ما كنت عارفة مين نشرها لي لكن لما عرفتك حبيت اوصل لك شكري من جد وع فكرة مو كنا 5 بنات , المدونة السادسة عرفت الموقع من سيدتي :$ .. واخيرا إنضمت لنا المدونة السابعة وهي رشا ..
    الهام, انا رح اتابع باذن الله مدونتك وانتظر تكتبين لنا اشياء كثيرة =)

    ردحذف
  2. هلا حنان .. سعيدة بطلتك
    فبرغم عدم ردي بمدونتك الا اني اتابعها باستمرار وادعو الكثير لقرائتها، عملك رائع ويستحق الاشادة كما ان نظرتك لعالم الازياء والاناقة نظرة عربية تلامس مجتمعنا، وان يكون لي دور في نشر هذه الموهبة امر اعتز به فانا اتوقع لكن النجاح وانتظر الكثير منكن ، شاكرة لك متابعتك
    كوني دوما بهذا الجمال
    الهام

    ردحذف