الأحد، 23 مايو، 2010

لعبة Plants vs. Zombies

 

مقدمة :
Plants vs Zombies  هي  اللعبة التي اعادت لي الاحساس بمتعة ممارسة الالعاب الالكترونية والتي استطاعت التسلل الى الدقائق الضائعة من وقتي وملئتها بالحماس والمتعة ، بداية وقبل الاستغراق في الحديث عنها اعترف اني كنت مدمنة للالعاب الالكترونية غير ان هذا الامر تغيرمع مررو الزمن ولم اعد اجد الوقت الكافي لممارستها ،الى ان اكتشفت هذه اللعبة بالمصادفة لا اذكر بالتحديد متى لكنها كانت البداية لعودتي لهذه الهواية ، فعندما اعاني من مشاكل في الاتصال بالانترنت او عند الانتظار في العيادات  اشغل وقتي  في  اللعب بها ، ورغم ان فكرة اللعبة بسيطة لكنها مسببة للادمان حيث تستحوذ عليك بطريقة لذيذة ، تدور فكرةاللعبة حول مواجهة النباتات للزومبي ومنعهم من الدخول الى منزلك ، وبكل مرة تفوز وتتقدم مرحلة يضاف نوع جديد من النباتات لمواجهة نوع اخر جديد من الزومبي ، وتتنوع النباتات بحسب الذخيرة التي تطلقها كما انها  تحمل مسميات مثيرة للضحك بدء من بنادق البازلاة وقنابل الكرزو المشروم المثلج وانتهاء بفلفل الهلابينو المدمر ، ومع توالي الانتصارات يصبح بامكانك شراء نباتات اخرى بقوى اضافية كما تتمكن من زراعة حديقة خاصة بك لبيع النباتات والحصول على العاب سريعة مثل البازل و بولينج الزومبي وذلك بحسب الاصدار الذي تلعب به.

اسم اللعبة :               plants va zombies
الموقع الرسمي للعبة : www.popcap.com/games/pvz
الجهاز ( المنصة ) :   PC- mac - iPhone - iPod
التصنيف العمري :    مناسبة لكل الاعمار
السعر : 19.95$
ملاحظات :
- قمت بتجرتها على الكمبيوتر المكتبي (PC) نظام  ويندوز اكس بي  وكانت ممتازة .
- على الكمبيوتر المحمول ( اللاب توب ) كانت تصبح بطيئة مع تقدم المراحل في اللعبة . 
- جهاز iPod touch  كانت ممارستها اكثر متعة لكن تستهلك طاقة البطارية بشكل مخيف كما ان الجهاز يصبح ساخن جدا في المراحل المتقدمة من اللعبة .
صور اللعبة :

* * * * *
لديك العاب مفضلة قم بترشيحها لي عبر ايميل المدونة :
elhambakhour@gmail.com
تصفح ممتع اتمناه لكم
الهام بخور

هناك 4 تعليقات:

  1. ايضاً أنصحك بشراء لعبه RESIDENT EVIL فهي للغايه مرعبه و جميله إضافه ذلك كل من يعلبها يعشقها , الألعاب الفيديو قيمز نصف من الحياة اليوميه و ايضاً بدايه تحضر و تطور فكرياً ,!

    موفقه إلهام :)

    ردحذف
  2. هلا .. انجلين
    ممم اغراء :)
    افكر اجربها خاصة وان اصدار اللعبة للايفون يبدو لي خالي من الدماء والعنف الموجود بالالعاب الثانية ،فأنا في الواقع اقوم بعمل حظر للالعاب العنيفة في اجهزتي المحمولة وفي المنزل ، وطبعا انا اتشارك استخدام الجهاز مع بناتي ( اقصد الايبود تتش)،
    وتوقفت عن ممارسة الالعاب المماثلة والتي تعتمد على الاسلحة وسفك الدماء وتعتبر لعبة Zombie Infection على جهاز(سوني 2 ) !!
    اخر لعبة مارستها وبعدها اتجهت للالعاب اللي تعتمد على الاستراتيجية والتفكير او يكون فيها العنف غير مبالغ فيه والامر مرتبط بكوني ام..
    شاكرة تفاعلك وبانتظار المزيد من اقتراحاتك : )

    ردحذف
  3. لعبة ذكية جداً وتنمي الذكاء ايضاً, لعبتها على الآي باد و بحق إحدى أجمل الألعاب عليه .. والجميل انها كوميدية بشكل لا يمكن تصوره واذا تريدين اقتراح بالنسبة للألعاب الأخرى , انصحك بتجريب لعبة angry birds واتوقع انها معروفة فهي قد استحوذت على المراكز الأولى في معظم الآب ستورز على مستوى العالم ;)

    ردحذف
  4. مرحبا راشد وكل سنة انت طيب ..
    بالفعل لعبة العصفور الزعلان زي ما تسميها بنتي رائعة
    وكمان طريفة ، المشلكة ان وصلت لمراحل متقدمة وعجزت اتمها ربما لاني فقدت طولت البال ..

    ردحذف