الأحد، 16 مايو، 2010

تداويــــــن .. هذا الاسبوع - 5


تــــــداوين ..هذا الاسبوع –
تــــــداوين ... سلسلة تدوينات تعنى بتتبع اخبار المدونين .
الجولة الخامسة ...
جولة حافلة بالعديد من اخبار المدونين والمدونات وستكون قصيرة وخالية من تعدد الاقسام والاخرى والتي ستنشر متفرقة على مدار الاسبوع وذلك  استجابة لبعض المقتراحات التي وصلتني ، شكرا لكل من سئل ولكل من يواصل امدادي بالاخبار .

- بدء العد التنازلي لموعد انعقاد الملتقى النسائي نون للاعلام الجديد و الذي ترعاة الندوة العالمية للشباب الاسلامي ومن المقرر انعقاده في يوم الخميس الموافق 20 مايو لهذا العام ، ويهدف الملتقى الى تدعيم فكرة الاستفادة من ثورة الاتصالات الالكترونية وأساليبها ( التدوين خاصّة ) في إرتقاء الذات واثراء المحتوى العربي والإسلامي ، وذلك بحضورالشيخ سلمان العودة و ثلة من المدونات ، مزيد من التفاصيل عبر صفحة الملتقى على الفيس بوك ، وللمتابعة عبر تويتر من خلال تاق الملتقى #MultqaNoon

- الشبكة الاجتماعية عرب كرنش تطلق الواجهة العربية للموقع ، وهي شبكة تهتم بدعم التقنيين وتوفير بيئة يمكن من خلالها التواصل بين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع والمواقع بالتوفيق لهم 
- المدون عماد المسعودي يطلق موقع عقارماب وهو موقع متخصص في مجال العقارويمكن الاطلاع على قصة الموقع هنا ، وللاستزادة عن مزايا وخدمات الموقع فاقرا عقارماب: الحل الأفضل لمعرفة العقار الذي تريده والمحررة من قبل عالم التقنية  .

- أطلق المدون رءوف شبايك بالتعاون مع أدهم الشهابي أول كتاب له على هواتف الـ iPhone و الذي يحمل اسم ( مقولات في النجاح ) الكتاب عبارة عن تطبيق يعرض مقولة مختلفة في النجاح في كل مرة تشغيل ويهدف شبايك الى القاء  الضوء على مجال برمجة تطبيقات الـ iPhone الناطقة بالعربية، و حث المبرمجين على الاهتمام بها ، علما ان الكتاب متوفر للتحميل المجاني .

- احمد العازمي يدعونا للانضمام لصفحة المدونة علي الفيس بوك ويعتذر للمتابعين لصفحته السابقة و التي تم الغائها من قبل الموقع مزيد من التفاصيل بتدوينته المعنونة عودة بعد الغاء حسابي في الفيس بوك FaceBook ، هذا وتتميز مدونة العازمي بتقديمها العديد من دروس التدوين والمتعلقة بخدمة بلوجر.

- المدون طلال يعلن عن انطلاق موقع هواتف بالتعاون مع زميله احمد الحداد والذي يحكي لنا قصة الموقع عبر تدوينته المعنونة بـ قصة موقع هواتف

- تونا بالنكهة الجاوية  تضيف نافذة اخرى لها في عالم تمبلر تحمل اسم كبر المخدة وهي تدوينات مصغرة لكن بدل من الصور ستجد بها مقولات متنوعة لها حيث ان تونا تمتلك  مدونة اخرى بتمبلر لكنها تقتصر على التدوينات المصورة  تحمل اسم Nothing but Tona

- المدون محمد بدوي يطلق كتابه الالكتروني الاول مبادرون والذي يحكي 15 قصة نجاح عربية علما انه متاح للتحميل مجانا ، هذا ويباشر محمد بدوي تجربته الاولى في التدوين الصوتي والتي تحمل عنوان (هل أنت بحاجة إلى شريك في مشروعك حقا) بالتوفيق له .

- المدون معمرعامر يدعوكم للمشاركة في مشروع مجلة الكترونية رائدة للاطفال ويباشر بطرح الافكار والاقسام الاساسية للمجلة والتي اعتمدها بناء على أطروحة الدكتوراه للأديب طارق البكري ، ويمكن الاطلاع  على التفاصيل والمشاركة عبر ابداء الاراء والاقتراحات عبر التدوينة المعنونة نحو مجلة الكترونية رائدة للأطفال: أبواب المجلة

- المدونة أراكة .. تطلق مدونتها الانجليزية والتي تحمل اسم افكار مهاجرة وتدعوكم لزيارتها بالتوفيق لها .
- لـ بدر الراجحي  ..طالب بالصف الثالث متوسط و محرر مدونة badar-moon  ، استهل التدوين بشهر مارس الماضي وله حضور من خلال الردود بمختلف المدونات التقنية .

- لـ فؤاد الفرحان .. والذي يعود بعد انقطاع طويل وتنقل دائم عبر مختلف الشبكات الاجتماعية .

- لـ سارة محررة مدونة شكولاتة .. والتي تعود لنا بشوق بعد انقطاع جاوز العامين وتواصل امتاعنا يوميا عبر تجربتها للرسم بالالوان المائية تحت عنوان i can do it 365 على غرار ما تحدث عنه مكتوم في مقالته المعنونة بـ يوميا .


- لـ مجتمع القبعات البيضاء بالشرقية .. حصوله على المركز الاول في مسابقة التقاط الاعلام والتي عقدها مركز التميز لأمن المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي و شركة Scan العالمية  .


كل عام وانتم واحبائكم بخير نقولها
- لـ ايناس مليباري .. والتي تحتفي بالسنة الثالثة لمولد ابن اختها يوسف  ..فكل عام وانت بخير يايوسف وكل سنة وانت مصدر بهجلة لقلب خالتك :)



- لـ  المقداد  .. ولكل الطلاب المشارفين على اختبارات الفصل الثاني.

 ودعواتنا بالشفاء العاجل  ..
- لـ ريكس ابنة عم  المدونة تونا بالنكهة الجاوية  بان يرفع الله عنها البلاء ويشفيها شفاء لا يغادر سقما .

والحمد لله على السلامة ..
- لمحرر مدونة أيام .. والذي عاش تجربة سيئة تجد تفاصيلها بمقالته المعنونة  في بيتنا حرامي ..!

* * * * * * * *
وهنا تنتهي جولتنا لهذا الاسبوع والمساحة السابقة تنتظر منكم
المساهمة والمشاركة عبر ا رسال اخباركم من خلال ايميل المدونة
elhambakhour@gmail.com
الهام بخور

هناك 3 تعليقات:

  1. ولكم باك..

    فقدناج من غير شر..

    ومشكوره ع الاخبار..

    ردحذف
  2. حياالله روروالشخبوطة ..
    وحشتينا :)

    ردحذف
  3. استاذة الهام
    الله يسعد صباحك بالخير
    مجهود حقيقى كبير ويحق لى شكر حضراتكم
    وارجو التفضل بزيارة مدونتى :فنون شوربجى
    ولحضراتكم الرابط
    http://al-shorbagy.blogspot.com/

    ردحذف